My computer company

صيانة و بيع مستلزمات الكمبيوتر و تقديم خدمات الانترنت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيلم عين شمس - الممنوع من العرض فى مصر-- اخيرا فى الاسواق قريبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: فيلم عين شمس - الممنوع من العرض فى مصر-- اخيرا فى الاسواق قريبا   الجمعة مايو 01, 2009 4:12 pm

قررت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي بدء العرض التجاري لفيلم "عين شمس" للمخرج إبراهيم البطوط يوم الأربعاء المقبل فيما يعد نهاية لأزمة الفيلم مع الرقابة المصرية التي رفضت طيلة عام تصنيفه كفيلم مصري لأن مخرجه لم يحصل على التصاريح الرسمية قبل التصوير.
وقالت الشركة المصرية الأكبر في مجال التوزيع والإنتاج في بيان إنها استقرت على موعد العرض بعد الحصول على موافقة الرقابة والاتفاق مع منتج الفيلم شريف مندور على طرحه في 10 نسخ. تدور أحداث فيلم "عين شمس" حول الطفلة شمس التي تقيم في حي عين شمس الشعبي شرق القاهرة والتي تحلم أن تزور وسط البلد التي تعتقد أنها عالم أخر قبل أن يكتشف والدها أنها في مرحلة متأخرة من الإصابة بمرض سرطان
الدم "اللوكيميا" وأنها على وشك الوفاة فيبدأ تحقيق كل أحلامها.
ويركز الفيلم منذ بدايته على مدى الخطر الذي يحيط بالبشر بسبب التلوث الإشعاعي والمواد المسرطنة مؤكدا أن الحال في مصر لا يختلف كثيرا عما يعيشه أهل العراق عقب القصف الأمريكي لهم باليورانيوم المنضب الذي سبب للعشرات منهم السرطان.
ويعرض الفيلم الكثير من المشكلات اليومية مثل البطالة التي تدفع الشباب للهجرة غير الشرعية وإدمان المخدرات المنتشر بشكل واسع والهوس بكرة القدم كما يضم عددا من المشاهد المصورة لتظاهرات حقيقية يظهر فيها تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين بأعدادهم القليلة بشكل وحشي بينما معظم فئات الشعب لا تدرك سبب اندلاع التظاهرات من الأساس. وقام بأداء الأدوار الرئيسية في الفيلم مجموعة من ممثلي المسرح ومعظمهم
من الوجوه غير المعروفة وهم بطرس غالي ورمضان خاطر وحنان يوسف ومحمد عبد الفتاح وهاني المتناوي والطفلة حنان والفيلم من تأليف تامر السعيد وإبراهيم البطوط وإخراج إبراهيم البطوط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mycomputer.ahlamontada.net
 
فيلم عين شمس - الممنوع من العرض فى مصر-- اخيرا فى الاسواق قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
My computer company :: كلام فى كلام-
انتقل الى: